الرؤية والرسالة

الرؤية :

التميز والابداع في دعم الانشطة الطلابية بالكلية والوصول بطالباتها إلى الصدارة في كافة الأنشطة داخل جامعة الملك خالد وخارجها .

الرسالة :

تعزيز الانشطة الطلابية داخل كلية العلوم والاداب بسراة عبيدة  للوصول بطالباتها  الي قمة التفاعل الايجابي بحيث يصبحن قادرات على اكتشلف مواهبهن وصقلها بما يحقق لهن الثقة بذواتهن وثقة المجتمع بهن وخدمتهن له , وتوسيع مداركهن حول الكثير من القضايا حول الكثير من القضايا ذات العلاقة بتخصصاتهن لحملة من الانشطة والفعاليات الاجتماعية .

 أهداف النشاط الطلابي بالكلية:

    لن تخرج أهداف وحدة النشاط الطلابي بالكلية عن الأهداف المنشودة  من قبل وكالة عمادة شؤون الطلاب التي تسعى جاهدة لتحقيقها ويمكن حصر هذه الأهداف فيما يلي:

أولاً/ الأهداف العامة :

   وتتمثل هذه الأهداف في اهتمام النشاط الطلابي بالأنشطة  العامة والبرامج النوعية كحفل استقبال الطالبات المستجدات  والاحتفال باليوم الوطني ونحو ذلك.

ثانياً/الأهداف الثقافية والعلمية:

   تحرص وحدة النشاط الطلابي بالكلية على مشاركة طالباتها  في الأنشطة والفعليات والملتقيات العلمية والثقافية  لما في ذلك من توفير فرص لتوسيع أفاقهن وتنمية قدراتهن ورعاية مواهبهن وميولهن .

وتتمثل هذه الأهداف في إقامة المحاضرات والمسابقات والدورات التدريبية للطالبات بالكلية

ثالثاً / الأهداف الاجتماعية:

    تهدف وحدة النشاط الطلابي من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة الاجتماعية  إلى تمكين الطالبات  من التعرف على واجباتهن الاجتماعية تجاه وطنهن و مجتمعهن ، وتنمية إمكانات التعامل المنشود في ظل علاقات إنسانية  سليمة وتكوين  الشخصية المتكاملة، ومعالجة مظاهر الانطواء والانحراف من خلال تفعيل المناسبات والأيام العالمية ، كما أن الأنشطة الاجتماعية تشجع الطالبات على التعاون  والعمل  مع الغير في فعل الخير، وتنمي إحساسهن بالمسؤولية من خلال الزيارات الميدانية لعدد من المؤسسات الاجتماعية  كدور الايتام ، والعجزة والمسنين ونحو ذلك.